منتدى الطيور الفلسطيني
نرحب بك أيها الزائر الكريم
في هذا المنتدى المتخصص في شؤون الطيور بأنواعها
آملين منك أن تجد الفائدة والمتعة معا
وراجين أن يكون لك بصمة ما في تحديثه وتطويره بالكلمة والصورة
منتدى الطيور الفلسطيني
نرحب بك أيها الزائر الكريم
في هذا المنتدى المتخصص في شؤون الطيور بأنواعها
آملين منك أن تجد الفائدة والمتعة معا
وراجين أن يكون لك بصمة ما في تحديثه وتطويره بالكلمة والصورة
منتدى الطيور الفلسطيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الطيور الفلسطيني

متخصص في شؤون الطيور من حيث طبيعتها وخصائصها وتربيتها وتكاثرها وتحسينها ، ومن حيث انتاجها وبيعها

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ghassan alsadi مجموعة منتدى الطيور الفلسطيني صفحة تحتوي على معالجة واسعة وموثقة لكل أنواع الطيور .................الكناري بأنواعه >>>>والبادجي بأنواعه >>>والكوكاتيل >>>والطيور الجارحة .....منتدى الطيور يبحث في كل أنواع الطيور بأنواعها وطيور الحب بأنواعها >>>>والحمام والدجاج والبط والاوز ...........والكثير الكثير من كل طير غريب وعجيب ........من حيث التربية والمأكل والمشرب والأنواع والألوان >>>>>>>>>>> هناك نلتقي بالكثير من الأصدقاء وأصحاب >>>والخبرات المتفاوتة و والمتنوعة منتدى الطيور الفلسطيني غسان محمود السعدي
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» الرد رامب براكت The Red Rump Parakeet
المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Emptyالأربعاء مارس 25, 2015 12:55 am من طرف غسان محمود السعدي

» طائر الريد رامبيد
المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Emptyالأربعاء مارس 25, 2015 12:35 am من طرف غسان محمود السعدي

» طائر الred ramb
المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Emptyالسبت أكتوبر 11, 2014 2:58 pm من طرف غسان محمود السعدي

» مرجع تربية وتفريخ الجاوا
المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Emptyالثلاثاء سبتمبر 02, 2014 1:53 am من طرف غسان محمود السعدي

»  انواع طائر الجاوا
المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Emptyالثلاثاء سبتمبر 02, 2014 1:49 am من طرف غسان محمود السعدي

» انتاج وتفريخ طائر الجاوا فينش رؤيه مختصرة
المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Emptyالثلاثاء سبتمبر 02, 2014 1:47 am من طرف غسان محمود السعدي

» كل شيء عن طائر الجاوا الجميل
المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Emptyالثلاثاء سبتمبر 02, 2014 1:32 am من طرف غسان محمود السعدي

» طائر الجاوا فينش java sparrow
المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Emptyالثلاثاء سبتمبر 02, 2014 1:26 am من طرف غسان محمود السعدي

» تربية و تفريخ طائر الجاوا breeding java Finch
المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Emptyالثلاثاء سبتمبر 02, 2014 1:15 am من طرف غسان محمود السعدي

مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 30 بتاريخ الخميس أبريل 27, 2023 6:10 pm
مكتبة الصور
المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Empty
كناري الرد فاكتور والجلوستر
ghassan alsadi هذه الصفحة متعلقة بصفحة كناري الرد فاكتور والجلوستر الموجودة على الفيس بوك وكذلك صفحة غسان سعدي ومجموعة مساقات التدريس في كلية العلوم التربوية

المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3

كاتب الموضوعرسالة
غسان محمود السعدي
Admin
Admin
غسان محمود السعدي

المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Empty
مُساهمةموضوع: المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3   المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي  » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3 Emptyالأربعاء مارس 19, 2014 3:17 am

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البحريني
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالكم شباب و بنات

بغيت مساعدتكم باسرع وقت ممكن الله يخليكم

انة شريت طير درة و اظن انها انثى و هي من امس عندي خليتها بالقفص لكن للاسف هي وايد خايفة مو راضية تنزل من على الشبك (لاحظو الصورة) و لا هي راضية تنزل حتى حق الاكل و الشرب

انا خليتلها ماي و قطع من التفاح الاحمر لكن مو راضية تاكل و كل ما احاول ائكلها بيدي تشرد و تطيح على وجهها لان جناحها مقصوص و حتى ذيلها و هي تعض

فانا بغيت مساعدتكم يا جماعة الخير لاني ما ابي الطير يموت عندي

انقر هنا لمشاهدة الصوره بحجمها الطبيعي. الحجم الاصلي لهذه الصوره هو 1280x960 215kb

و ارجو انكم تساعدوني باسرع وقت ممكن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الطيور
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي عطها مده اسبوع -اسبوعين ... تتأقلم على المكان .. وارفع القفص عن بعد متر ونص عن الارض عشان تحس بأمان اكثر .. واوقات فراغك اقعد صوبها وكلمها وشوي شوي بتتعود
بعد ماتتأقلم بيخف خوفها .. وبعدها ابتدي في اتدريبها
والله يوفقك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارنوب الصغير
بسم الله الرحمن الرحيم

قبل فترة فكرت اشتري انثى للدرة الي عندي بس المشكله اخاف يفرخوا وانا ماعرف شي عن التفريخ فياريت احد يعطيني خلفية كاملة عن التفرخ

من بدايت خروج الطير الى ان يبلغ

ولكم جزيل الشكر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SharkSoftware69
http://www.2zoo.com/vb/showthread.ph...683#post516683

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الدرة
انا قبل كم من يوم مسافر و خليت الدرة عند واحد اعرف ابوي , المهم ابي اعرف يوم اردها هي لازم تتأقلم مع البيت ولا بتكون اتعرفني و عارفة البيت و تذكرني الخ

ان اليوم يبته و شكله تعبان و ضعفان مسكيين

ممكن الرد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاسكـــو
الموضوع مسألة وقت ويرجع كل شي زي اول

لكن الحين اهتم في صحته وعطه الغذاء الجيد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيروز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني محترفي تدريب الطيور لدي الدره المطوقه واصح لها الان تقريب3 الاسابيع وكلما اقرب منه ييدا بالصراخ والعض وتصغير البؤبؤ ودائم النوم وما هي الطريقة التي استطيع بها تدريب الدره

اقتباس:
الدره من الببغاوات العنيده جداً ومن الصعب تدريبها بسهوله

وثلاث اسابيع غير كافيه اذا كانت كبيره في العمر يتطلب عدة شهور لترويضها

لذا اغلب الهواة يفضلون الدره وهي فرخ لسهوله تدريبها

وفي النهايه اقول الصبر وطولت البال هي اهم شي لتدريب الدره الموجوده عندك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوو
السلام عليكم

كيف الحال ؟

اريد شراء فراخ من الطائر المطوق بس اريد احطه مع صديق لحد عمر شهرين لانه هو يريد يشتري بعد وبنشتري مع بعض بس هل ياثر على الطير لما ارجعه لي بعد شهرين او سيكون متعود على الي كان يطعمه او يكون بعده صغير وما ياثرمن ناحيه الترويض والتدريب ؟؟ وايش افضل شيء يكون ؟؟

ومن اي عمر يبدا يطلع الطوق الاسود اذا كان ذكر ؟

اتمنى اني احصل اجابه شافيه على اسائلتي

وشكرا جزيلا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LiLi

بالنسبة لظهور الطوق على الدرة

لا يظهر على الذكر الصغير إلا بعد بلوغه الشهر 18 من عمره

أما بالنسبة للأنثى فيظهر عليها آثار للطوق و لكن بنفس لونها

السائد أو أغمق قليلا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صرقوع المصرقع
بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

يسرني أن اطرح هالاسأله واتمنى ان القى لها اجوبه واضحه وصريحه

2 - هل موسم تكاثر الدرّه المطوّقه بدأ .. لأني أبي أكثر من فرخ أزرق هولندي .. ؟

3 - عندي جوز دره نيبالي .. و الانثى دايم في العش والذكر يودي لها اكل ولهم فتره

هل معناتها انها حطت بيض او على وشك انها تحط بيض .. مع العلم انها باضت من قبل ؟

وشكرا

اقتباس:

ج 2 نعم موسم التكاثر بدأ الآن وموسمها هو نهايه الشتاء على ابواب الربيع

ج 3 عندما تكون الانثى في العش والذكر يحضر لها الأكل يكون في الغالب تحتها بيض

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوو
السلام عليكم

اريد اشتري هذا الطائر بايش تنصحوني ؟؟
يفضل يكون صغير او كبير ؟ عشان يمكن يتدرب ويتكلم ؟
وفي اي عمر يبدا تدريبه ؟
انا حصلت بعمر شهر تقريبا ايش رايكم ؟؟؟
وايهما افضل من ناحيه التدريب والكلام الذكر امم الانثى ؟؟؟

وشكرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LiLi
الأخ .. زوو

ببغاء الدرة إذا لم يكن صغيرا فسوف تتعب جدا في تدريبه

بما أنك لم تشتري لحد الآن , فعليك بشراء درة صغيرة

كي تريحك في مسألة التدريب و كذلك الكلام

و عمر شهر يعتبر سن مناسب للتدريب

و لكن عليك قبل الشراء التأكد التام من صحتها

لأني دائما ما أرى في الأسواق فروخ للدرة و لكنها ( تكسر الخاطر )

صحتها ليست على ما يرام , لهذا أحببت أن أأكد عليك هذه النقطة كي لا تنسى

و ربنا يوفقك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة K to the D
السلام عليكم

كيف الأخبار الأمور؟

ان شاء الله مرتاحين

طلبت مساعدتكم في شغلة ..

هذا الببغاء الي في الصور ما نوعه؟؟؟ وهل ممكن يتعلم يحكي وممكن تعطوني معلومات عامة عنه اذا ممكن.... وياريت سعره في دولكم بالدولار لان عندنا طالبين عليه 110 دولار واتصور غالي!...

وهل يفرق السعر اذا كان الببغاء بالغ او صغير؟ وكم الفرق؟

وهل ممكن يتميز العمر وكيف؟ وهل ممكن يتميز الذكر من الانثى وكيف؟

وهل هذا اللون هو الوحيد ام هناك الوان اخرى؟

وأليكم الصور....:....

------------------------

-------------------------------

اسف عالاطالة ولكم جزييييييييل الشكر..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PINK COCKATOO
هذآ الدره الهنـدي .. وممكن يتكلم .. وسعره عندنآ حوآلي 55 دولآر

يـفرق خصوصاً اذآ كان تفريـخ مزآرع .
بالنسـبه للعمـر ممكن من الحجم والعيون يبين .. والذكر يتمز بطوق اسود حول رقبته ..

الدرهـ مشهوور بآلوآنه منه : الاصـفر والازرق والابيـض والرمآدي .. بس طبعآ بتكون اغـلى من الاخضـر ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة B A D E R
السلام عليكم ورحمة الله وركاته

أخوني في منتديات تو زوو أريد أستفسر ...؟

لو أشتري زوج ببغاء الدره ولكن هذا لونه أخضر المعروف بالهندي

والثانيه لونه أزرق وأضعهم في عشه واحده أحدهما ذكر والاخرى أنثى

هل من الممكن أن يقومون بالتزاوج ؟ ولو أن أضع لهم جميع الظروف المناسبه

أم أن التهجين يكون بالتلقيح الصناعي ؟ واذا تزاوجوا ما هو اللون الذي سيكون للفراخ ؟

أرجوا من أهل الخبره افادتي .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NOORREDA
بسم الله الرحمن الرحيم

اخى العزيز

بالنسبه لاستفسارك يمكن طبعا التزاوج بين اللونيين الاخضر والازرق وسيكون لون الفروخ كلها اخضر ومنها مايحمل

جين الازرق اضغط على الرابط المرفق واقراء هذا الموضوع وستجد به اجابه لكل مايخص هذا الطائر

... اضغط هنا ...

اقتباس:
هل يكفي اني احط الدرة على جتفي و أأكلها يعني هل يتعود الطير اكثر و ابي معلومات عن الدة الهندية المطوقة اذا ما عليكم امر
مشكوريين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الكوكاتيل
أخي عاشق الدرة كلما دربت طائرك أكثر كلما حصلت منه على الكثير لكن يلزم الصبر
أما بخصوص المعلومات عن الدرة الهندية المطوقة ففي قسم الببغاوات في المواضيع المثبتة هناك موسوعة كاملة لأخ NOORREDA عن هذا الطائر فيها ما تريده ويزيد
وشكراً

اقتباس:
انا درتي مساعة كانت تعطس على ما اعتقد مادري فيها انفلونزا الطيور ولا.... المهم ابي اعرف هذا شي طبيعي ولا خطيير لأنها عطست علي و مشكورين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون فلته
السلام عليكم

اخوي اذا مايطلع من انفها ماده ولا شي

فهالشي عادي مايخوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواد الشقي
اخوي اذا كان عندها انفلونزا الطيور ماتعيش اكثر من خمسة دقايق فلا تخاف هذا عادي وطبيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاكس

عندي ببغاء دره صغير وصار له 5 شهور عندي

المهم دايما العب معاه واخذ على يدي واقوله بوسه

مع الوقت كان يعطيني بوسه بمنقاره

اللحين لما امر من عنده صار يتكلم يقول بوسه بوسه

ولكن كأن الكلمه طالعه من بطنه

يعني تطلع مضخمه والتصفير يرفع صوته

ماعدا لما يجي يقول بوسه لما اكون قريب منه اسمعها

ياليت تعطووني الحل ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى طير
على ما اعتقد ان توه بدا ينطق فصوته مو واضح يبيله وقت علشان يتعود على الكلمة وينطقها بصوت عالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xrec
السلام عليكم يا شباب عندي مشكلة مع درتي المهم كنا سمن على عسل زي ما يقولوا اخوانا المصريين بعدين رحت عند عمي يومين ورجعت بعدين قلب علي صار يعض ويعصب مني انا عارف انكم حتقولو زعلان واديلو فرصة لكني انا دايما اروح عند عمي وأسيبه في البيت وأرجع ألاقيه عادي وحتى مشتاق ويصفر ويتحرك وفرحان لكن هذي المرة غير مدري ليش؟ أرجوكم ساعدوني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة very smart

انا ماعندي خبره كافيه في الدره ولاكن اعتقد انه تم تخويفه من شخص اخر هذا اذا كان عنده احد وتقبل مروري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب الاخضر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفكم
انا عندي زوج الدرة من زمان
ومتألفين جداا (يحبون بعض) حطيت لهم اليوم العش
سؤالي هو: هل انتهااء موعد تفريخ الدرة ام لا ؟؟
بالله الرد في اسرع وقت ممكن
وشكرا منتدى رائع جدااا
تحياتي سحاب الاخضر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr. MeMo

اخي الكريم
الان هو موسم انتاج الدره

توصى بالتغذيه الغنيه بالكالسيوم و الفيتامينات

الكالسيوم

خلطه البيض بالقسماط و ظهر الحبار

الفيتامينات

مثل الفواكه و الخضروات و يمكنك شراء الفيتامينات
من اي محل طيور او بيطري و وضعها مع الماء او الطعام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون بس حنون

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اخوتي

ذي اول مشاركة لي

وعندي اسئلة عن الدرة المطوقة الهندية

عندي زوج درة مطوقة والي محيرني

هل من الممكن الفريخ في عش كوكاتيل (الكروان) ام لا؟

كم بيضة تبيض النثى ؟؟

وانا اكون شاكر لكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب الاخضر
هل من الممكن الفريخ في عش كوكاتيل (الكروان) ام لا؟

ج/ اذا كان كبير مثل حقي 35 *35*50

كم بيضة تبيض النثى ؟؟

ج/ 2 _ الى _6

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamza KH
السلام عليكم

الدرة الطوقة

أنا أسمع عنه بس ما أدري ماهو
وانا مو ناوي اشتري واحد بس حب الفضول دفعني للسؤال

-هل الدرة المطوقة تجيد الكلام ؟
-ما اهم مميزات الدرة بإيجاز بسيط جداً ؟
-هل هي ذكية ؟
-ما نسبة ذكائها بالنسبة لذكاء الببغاء الإفريقي , إذا أعتبرنا ذكاء الإفريقي 100%
-هل تتعود وتألف على صاحبها وتوقف على الكتف وما تطير ؟

تحياتي لجميع الخبراء
أخوكم / حمزة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون الهامستر
-هل الدرة المطوقة تجيد الكلام ؟
تجيد اتلكلام بطلاقة كبيرة
-ما اهم مميزات الدرة بإيجاز بسيط جداً ؟
ذكية تتكلم تتعود على صاحبها مثل الافريقي
-هل هي ذكية ؟
ذكية جدا
-ما نسبة ذكائها بالنسبة لذكاء الببغاء الإفريقي , إذا أعتبرنا ذكاء الإفريقي 100%
نسبة ذكائها اقدرها بــــــ95%
-هل تتعود وتألف على صاحبها وتوقف على الكتف وما تطير ؟
نعم تتالف وتوقف على الكتف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SharkSoftware69
في موضوعي السابق ذكرت ان الدرة الصفراء عندي باضوا

مع العلم اني وضعتهم فترة طويلة نسبيا و الاحساس بالامان و شفت ان
الدرة الصفراء عندي باضو اربعة بيضات لكني قبل اسبوع رحت اشوف الانتاج فشفت قشر البيض

و لا يوجد اي فرخ من الفروخ بتاتا

هنا تبادر في ذهني اسئلة ليس لها جواب؟؟

1) هل كسروا البيض؟
2)هل فرخ البيض ثم ماتوا؟

فبحثت عن جثث لهذه الفروخ و لم اجد كما اني بحثت عن بقايا متلاصقة من جراء كسر البيض و لم اجد

لكن الاجواء باردة هذه الايام و لا ادري ما حدث مع اني محوط القفص بنايلون قوي يحجب التيار عنهم

((خيرها بغيرها )) ((الجايات اكثر من الرايحات))

باذن الله بنشوف الانتاج بعد هذا الموسم القارص

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hazzz
السلام عليكم

اخ الفاضل لحيانا عندما يكون البيض فاسد اي غير ملقح تقوم الطيور بعد فترة من

الرقاد بكسر البيض للتخلص منه لوضع بيض جديد مرة اخري

هل تأكدت ان البيض ملقح اي ان به اجنة قبل ان يكسروه ام لا ؟

اعتقد ان هذا هو السبب والله اعلم

.................///ز...............................................

السلام عليكم

كيف حالكم اخواني ان شاء الله بخير

تقبل الله صيامكم وقيامكم ان شاء الله

انا اشتريت درة الهندي مدربة تدريب خفيف على اساس ما تخاف من البشر

وهو جيد يعني احط ايدي يصعد

اما السلبيات واتمنى ان اجد لها حل

1 _ لمن احط ايدي يصعد ويروح على طول على كتفي ويحاول يطير او يروح مكان

2- هو يعض اشوي لمن المس منطقة الصدر او الراس

3- لمن اطلعه من القفص يحب يتسلق الى اماكن انا ما اقدر اوصل اليها واقعد استناه الى ان ينزل

4- اظافره طويله وحاب اقصها .. بس بعض الاخوان قالو ان قصها ممكن يسوي نفسيه للطير ويمكن يرجع الى وحشيته

6- لا يصدر اي اصوات ابدا فهل هذه طبيعته ؟

7- انا دائما البس قفاز سميك لاني الصراحه ما امن عليه يمكن يعض في اي لحظه ؟

يا شباب ممكن تعطوني حلول لانه هذا على اساس اليف

وبالتوفيق ............

يأخوان هذا أخونا المسافر كاتب هالموضوع عنده مشاكل مع طيره الدره وانا عندي حلواها

المشكله الأولى لأن الطير مش حاسس بالأمان لأنه جديد عليك

المشكله الثانيه اذا على الظهر أو الصدر انا أظن ان الدره طبيعته كذا لأن انا عندي الدره الأزرق المدرب ما يخليني

الا ألمس راسه بس أما الباقي لأ ....او انه يدافع عن نفسه

المشكله الثالثه من الخوف

المشكله الرابعه كلام الأخوان صحيح الحل يا البيطري أو انك تغطي وجهه تخليه مايشوف وتقص شوي شوي

بدون أي غلط...

المشكله الخامسه لأن عنده زهقان بروحه ما في احد يلعبه أو يلعب معاها ولأنه جديد على البيت

المشكله السادسه هذا شي عادي حتى انا أسويه

وترى هذا الكلام كله على حسب خبرتي وشكرا
https://jemssadi.yoo7.com

المواضيع الأخيرة » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4 اليوم في 21:16 من طرف غسان محمود السعدي » سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج3
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الدرة البلدية الخضراء ، الدرة الهندية ، الببغاء الأخضر المطوقة 2
» سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج1
» سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج2
» سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج4
» سين جيم كل شيء عن الدرة المطوقة ج1